سعر الذهب اليوم في بداية التعاملات الصباحية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحظى سعر الذهب في مصر باهتمامٍ متزايدٍ من المواطنين، حيث يسعى الكثير إلى معرفة أحدث الأسعار نتيجة تقلبات السوق، سواء لأغراض الاستثمار أو الإدخار أو حتى لشراء المصوغات الذهبية، وفي التقرير التالي، يرصد "الدستور" آخر تحديثات سعر الذهب في مصر، بالإضافة إلى تحليل الأسعار عالميًا.

سعر الذهب اليوم

وفقًا لآخر تحديث، سجَّل سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية اليوم الأحد، 3605 جنيهات، ويؤثر على التسعير المحلي عدة عوامل منها سعر الدولار، والعرض والطلب في الأسواق المحلية.

سعر الذهب عيار 21

سجَّل سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد، 3600 جنيه للجرام، ويُعد هذا العيار الخيار الأول للكثير من المصريين سواء للزينة أو للاستثمار نظرًا لقيمته العالية وسهولة تصريفه في السوق.

ويُعد عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر بين المشترين، ويتميز بأنه يتكون من 87.5% ذهب خالص، والباقي معادن أخرى مثل الفضة والنحاس لتعزيز صلابته.

سعر الذهب عيار 18

سجَّل سعر الذهب عيار 18 اليوم الأحد، 3085 جنيهًا للجرام، وهو أقل سعرًا مقارنة بالأعيرة الأخرى مثل عيار 21 وعيار 24 نظرًا لنسبة الذهب الأقل في تكوينه.

ويُعد الذهب عيار 18 خيارًا شائعًا أيضًا، لا سيما بين الشباب والمهتمين بالموضة والمجوهرات المصممة بأشكال جذابة وأسعار معقولة، حيث يتكون هذا العيار من 75% ذهب مخلوط مع معادن أخرى مثل الفضة والنحاس.

سعر الذهب عيار 24

بلغ سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد، 4114 جنيهًا للجرام، ما يعكس قيمته العالية في السوق.

ويُعرف عيار 24 بأنه الأنقى بين جميع أعيرة الذهب، حيث يتكون من 99.9% ذهب خالص، ويستخدم غالبًا في السبائك الذهبية والمشغولات التي تتطلب نقاءً عاليًا.

سعر جنيه الذهب اليوم

يُمثَّل الجنيه الذهب قيمة استثمارية كبيرة للراغبين في الإدخار، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21، مما يجعله خيارًا مفضلًا للكثيرين، وسجَّل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد، 28.800 جنيه، فضلًا عن الفئات الأخرى مثل نصف الجنيه بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن 2 جرام، مما يوفر مرونة أكبر للمستثمرين الذين يرغبون في استثمار مبالغ أقل.

سعر الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، سجَّل سعر أونصة الذهب اليوم 2659 دولارًا، ويعكس هذا السعر تقلبات السوق العالمية، التي تتأثر بالتطورات الاقتصادية العالمية وسعر الفائدة في البنوك المركزية الكبرى.

أقرأ أيضًا:

سعر الذهب عيار 21 للبيع والشراء بالمصنعية اليوم الأحد 29-9-2024

سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 بالجنيه المصرى والدولار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق