تحذير عاجل من ترند على التيك توك .. حلوى صيني تصيب الأطفال بمخاطر صحية

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت حلوى جذابة الترند على التيك توك بعد نشر مجموعة من الفيديوهات الأجانب لتجربتها، ليعد أحدث هذه الصيحات هو تانجولو، وهو حلوى صيني تقليدي حيث يتم تغطية الفواكه مثل العنب والفراولة بطبقة تشبه الزجاج من السكر.

ورغم أن الحلوى جذابة بصريًا وممتعة لمشاهدة عملية صنعها، فإن محاولة إعادة صنعها في المنزل تنطوي على مخاطر جسيمة، ومع اكتساب حلوى تانغولو شعبية كبيرة، يلاحظ الأطباء ارتفاعًا في إصابات الحروق بين الأطفال والمراهقين الذين يحاولون تجربة الوصفة حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

وقد دفع هذا أطباء من مستشفى شراينرز للأطفال في بوسطن بالولايات المتحدة إلى إثارة المخاوف في بيان صحفي صدر مؤخرًا، "نظرًا لأن ما يقرب من 25٪ من مستخدمي TikTok هم أطفال تقل أعمارهم عن 17 عامًا، فإن أطباء مستشفى شراينرز للأطفال في بوسطن يعملون على تحذير الآباء من اتجاه جديد وخطير محتمل"اكتسبت زخمًا على المنصة".

ويلقي الدكتور فيبو كاواترا، أخصائي أمراض الرئة لدى الأطفال والحساسية في دار فيبو للتمريض ومستشفى رينبو، الضوء على هذا الوضع. ويشرح قائلاً: "تانغولو هي وجبة خفيفة صينية تقليدية تتكون من الفواكه، وعادة ما تكون التوت، مغطاة بشراب الحلوى الصلبة ومشوية على عصا، وقد أدى ارتفاع شعبيتها مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي إلى ظهور أشكال مبتكرة باستخدام فواكه مختلفة، مثل الفراولة والعنب وحتى الأناناس، وكلها مغطاة بقشرة الحلوى اللامعة المقرمشة".

مخاطر الحلوى ترند التيك توك

يحدد الدكتور كاواترا عدة أسباب تجعل العمل بالسكر الساخن خطيرًا بشكل خاص، وخاصة بالنسبة للآباء الذين يقومون بالطهي مع الأطفال:

درجات الحرارة المرتفعة: يمكن أن تصل درجة حرارة السكر الساخن إلى 300 درجة فهرنهايت (150 درجة مئوية) أو أعلى، مما قد يسبب حروقًا شديدة إذا لامس الجلد.

لزج وصلب: عندما يبرد السكر الساخن، يمكن أن يصبح لزجًا للغايةإذا انسكب أو تناثر، فقد يلتصق بالجلد أو الملابس، مما يؤدي إلى حروق أكثر شدة عند محاولة إزالته.

التغيرات السريعة: يمكن للسكر أن يتحول من السائل إلى الصلب بسرعة كبيرة، وإذا لم تتم مراقبته، فيمكن أن يحترق بسهولة.

مخاطر المعدات: يؤدي استخدام الأواني والمقالي على موقد الغاز إلى زيادة خطر الانسكابات والحروقوخاصة إذا كان هناك أطفال بالقرب منه. فقد يتناثر السكر الساخن بشكل غير متوقع.

مخاطر الاستنشاق: إذا احترق السكر، فقد ينبعث منه دخان أو أبخرة يمكن أن تؤدي إلى اختناق الرئتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق