نائب رئيس كتلة الحوار يُحذّر من خطورة ما بعد إعلان اغتيال حسن نصرالله

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد عبدالمجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن إعلان اغتيال حسن نصرالله، الأمين العام لـحزب الله اللبناني، يحمل دلالات سياسية وأمنية كبيرة، ويعد تطورًا خطيرًا ليس فقط على المستوى اللبناني، بل أيضًا على مستوى الإقليم.

وأشار إلى أن اغتيال حسن نصرالله، يمثل زلزالا سياسيا في لبنان والشرق الأوسط.

 

 دخول المنطقة حالة من الاحتقان

ولفت "عبدالمجيد"، في بيان، اليوم السبت، إلى أن عملية الاغتيال ستدخل المنطقة معها حالة من الاحتقان السياسي والعسكري، فضلا عن جرها لمزيد من التوترات والصراعات بين إسرائيل وحزب الله في لبنان من جهة وبين إسرائيل وإيران من جهة أخرى.

ونوه بأن إسرائيل أصبحت تمثل اللهب الخطر على المنطقة والإقليم، ولا بد من وقوف المجتمع الدولي صفا واحدًا لرحمة الشعوب العربية من بطش هذا الاحتلال الغاشم، وعدم توسيع رقعة الصراع التي قد تتحول لحرب دمار شامل.

ولفت إلى أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان يمثل تصعيدًا خطيرًا لا يقتصر على لبنان وحده، بل يمتد تأثيره إلى استقرار المنطقة برمتها، وهذه الاعتداءات غالبًا ما تستهدف مواقع ومخازن أسلحة تابعة لحزب الله أو لجماعات موالية لإيران، وتركز على تقويض قدرات الحزب العسكرية، خاصة فيما يتعلق بالصواريخ الدقيقة والبنية التحتية العسكرية.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن الجهود المصرية ستظل مستمرة ومتوالية لإنقاذ المنطقة من بؤرة الصراعات الراهنة والتي ستتبدأ بعد إعلان اغتيال حسن نصر الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق