ما هي طريقة عمل المولتن كيك بسهولة في المنزل لأطفالك؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طريقة عمل المولتن كيك يهتم الكثير من محبي الحلويات الشهية وعشاق الشوكولاتة في كل مكان حيث تتميز بطبقتها الخارجية الإسفنجية وداخلها السائل من الشوكولاتة الساخنة التي تنهمر بمجرد قطعها، مما يجعلها واحدة من أكثر الحلويات شعبية في المناسبات الخاصة.

ما هي طريقة عمل المولتن كيك؟

  • المقادير اللازمة لتحضير المولتن كيك:
  • 100 جرام شوكولاتة خام مبشورة
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر
  • ملعقة كبيرة من الزبدة
  • ملعقة كبيرة من الدقيق
  • رشة فانيليا
  • 2 بيضة

طريقة تحضير المولتن كيك

تحضير خليط البيض والسكر في وعاء، نخفق البيض مع السكر والفانيليا لمدة 10 دقائق باستخدام المضرب حتى يصبح الخليط هشًا وكريميًا، وتعتبر هذه الخطوة ضرورية لتكوين الهواء داخل الخليط، مما يجعل الكيك خفيفًا وهشا.

نقوم ببشر الشوكولاتة الخام حتى تتحول إلى بودرة ناعمة، ونخلط الشوكولاتة مع الزبدة، ثم نضعهما في إناء زجاجي (بايركس) فوق إناء آخر يحتوي على ماء مغلي، ونستمر في تقليب الشوكولاتة والزبدة حتى تذوبا تمامًا وتصبح الخليط ناعمًا.

وبعد ذلك نقوم بدمج المكونات، من خلال اضافة خليط البيض والسكر والفانيليا إلى الشوكولاتة المذابة، ونقلب جيدًا حتى يتجانس الخليط، بعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة من الدقيق ونقلبها برفق لتجنب كسر الهواء داخل الخليط.

ونقوم بعد ذلك بتحضير القالب من خلال دهن القوالب الصغيرة بالزبدة ثم نرشها بالكاكاو الخام، لضمان عدم التصاق المولتن كيك بالقالب بعد الخبز، ويمكنك استخدام قوالب صغيرة مخصصة للمولتن كيك أو أي قوالب مناسبة لديك.

وبعد ذلك نسكب الخليط في القوالب، وندخلها إلى فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة، من المهم عدم تركها في الفرن لفترة طويلة لضمان أن يبقى المركز سائلًا، ويمكنك مراقبة الكيك خلال الخبز؛ عندما تتكون قشرة إسفنجية خارجية ويبقى المركز سائلًا، تكون جاهزة للخروج.

تقديم المولتن كيك 

للحصول على أفضل نتيجة، يفضل تقديم المولتن كيك فور خروجها من الفرن حتى تكون الشوكولاتة الساخنة سائلة في الداخل، ويمكن إضافة القليل من السكر البودرة على الوجه للتزيين.
كما يمكنك تقديمها مع آيس كريم الفانيليا أو كريمة مخفوقة لإضافة لمسة منعشة ولذيذة، بذلك تكون قد حصلت على حلوى المولتن كيك المثالية، التي تجمع بين القوام الإسفنجي الخارجي والشوكولاتة السائحة داخلها.
اقرأ أيضا:

خطوة بخطوة.. طريقة عمل المولتن كيك فى المنزل بطريقة سهلة ولذيذة

التفاصيل الكاملة.. تعرف على طريقة عمل المولتن كيك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق