الحريري: اغتيال حسن نصرالله أدخل لبنان في مرحلة عنف جديدة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذَّر رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، من دخول لبنان مرحلة عنف جديدة عقب اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، في غارة جوية إسرائيلية مساء الجمعة، على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، مشددًا على ضرورة وحدة الصف اللبناني وتضامنه في هذه المرحلة بالغة الصعوبة من تاريخ البلاد.

وكتب الحريري، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بمنصة X: "اغتيال حسن نصرالله، أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة". 

وأضاف: "إنه عمل جبان مُدان جملةً وتفصيلًا من قبلنا، نحن الذين دفعنا غاليًا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلًا للسياسة.. رحم  الله حسن نصرالله وأخلص التعازي لعائلته ورفاقه". 

الحريري: الوحدة والتضامن أساس المرحلة الراهنة في لبنان

وتابع الحريري: "اختلفنا كثيرًا مع الراحل وحزبه، والتقينا قليلًا، لكن كان لبنان خيمة الجميع، وفي هذه المرحلة البالغة الصعوبة تبقى وحدتنا وتضامننا الأساس". 

وشدد: "لبنان يبقى فوق الجميع، فوق الأحزاب والطوائف والمصالح مهما كانت، وتخفيف معاناة شعبنا وأهلنا من كل المناطق أولوية وطنية، لا حزبية ولا طائفية ولا فئوية، والحفاظ على لبنان وطنًا لكل أبنائه لا يتم إلا بوحدتنا جميعًا".

وأوضح الحريري: "المطلوب الآن من الجميع التعالي فوق الخلافات والأنانيات للوصول ببلدنا إلى شاطئ الأمان".

اغتيال حسن نصرالله

وأعلن "حزب الله" اللبناني قبل قليل، عن اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن سابقًا اغتيال كل من: "نصرالله"، وقائد الجبهة الجنوبية لـ"حزب الله" علي كركي، وذلك في غارات جوية شنَّها جيش الاحتلال مساء أمس الجمعة، على مقر اجتماع قيادات الحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق