أفضل من الماضي.. انطلاقة "بي إس جي" مع إنريكي في الموسم الحالي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كان نادي باريس سان جيرمان تحت قيادة فنية من الإسباني لويس إنريكي قد فقد نقطتين في الأسابيع الخمسة الأولى من بطولة الدوري الفرنسي في الموسم الحالي، فإن بي إس جي بقيادة فنية من إنريكي نفسه في الموسم الماضي خسر 7 نقاط في أول 5 أسابيع، وهو رقم ليس صغيرا.

التعثر الأول

وشهد الأسبوع الخامس من بطولة الدوري الفرنسي في الموسم الجاري توقف سلسلة انتصارات بي إس جي إذ أوقفه نادي ستاد ريمس الذي تمكن من الصمود أمامه، وفرض التعادل الإيجابي عليه بنتيجة هدف لمثله على ملعب أوجيست دولون في مدينة ريمس.

آخر مواجهة

وكانت آخر مباراة جمعت ما بين بي إس جي، وريمس في الدوري الفرنسي كانت في الموسم السابق في الأسبوع الـ25، وانتهت أيضا بالتعادل بنتيجة إيجابية هدفين لكل منهما. 

بي إس جي يتصدر

وبالرغم من تعادل بي إس جي مع ريمس إلا أن بي إس جي لا زال يعتلي صدارة الدوري الفرنسي برصيد 13 نقطة حيث قبل هذا التعادل حقق بي إس جي العلامة الكاملة 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات متتالية في الأسابيع الأربعة الأولى على أندية لوهافر، ومونبيليه، وليل، وستاد بريست على الترتيب.

سجل بي إس جي 17 هدفا بمعدل تسجيل 3.4 هدف في المباراة الواحدة، وبهذا المعدل المرتفع هو الأقوى على مستوى الهجوم في حين استقبلت شباكه 4 أهداف بمعدل استقبال 0.8 هدف في كل مباراة إلا أنه ليس الأقوى على مستوى الدفاع.

بي إس جي في الموسم الماضي

وفي الموسم الماضي في 5 أسابيع الأولى لم يحقق بي إس جي مع إنريكي سوى انتصارين فقط في الأسبوعين الثالث، والرابع على ناديي لانس، وأولمبيك ليون على التوالي لكنه افتتح الموسم بتعادلين، الأول كان دون أهداف مع نادي لوريان، والثاني كان بنتيجة إيجابية هدف لمثله مع نادي تولوز بينما لم يتلق سوى هزيمة واحدة على يد نادي نيس بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الخامس.

لم يحرز بي إس جي سوى 10 أهداف بمعدل احراز هدفين في اللقاء الواحد الواحدة فيما تلقت شباكه 5 أهداف بمعدل تلقي هدف في كل لقاء.

بالرغم من اهتزاز النتائج في الأسابيع الخمسة الأولى إلا أن بي إس جي نجح في الأخير في التتويج باللقب بفارق 9 نقاط عن نادي موناكو الوصيف إذ حصد 76 من 22 انتصار، و10 تعادلات أما الخسائر، فلم يتكبد سوى اثنين.   

 

 

 

بي إس جي في موسم 2022 - 2023

وآخر مرة جنى فيها بي إس جي 13 نقطة في أول 5 أسابيع كانت في موسم  2022 – 2023 حيث فاز في 4 أسابيع على أندية هي كليرمون فوت 63، ومونبيليه، وليل، وتولوز فيما تعادل مع موناكو بنتيجة إيجابية هدف كل منهما في الأسبوع الرابع.

وسجل بي إس جي 21 هدفا بمعدل تسجيل 4.2 هدف في المباراة الواحدة في حين اهتزت شباكه بـ4 أهداف.

إذن بي إس جي في هذا الموسم يتفوق على الموسم الحالي تهديفيا، ويتساوى معه دفاعيا.

وفي هذا الموسم حصل بي إس جي على اللقب بصعوبة بالغة بفارق نقطة يتيمة عن نادي لانس الثاني حيث جمع 85 نقطة من 27 انتصارا، و4 تعادلات في حين تلقى 7 هزائم.

بالرغم من أن بي إس جي قد يواجه منافسة من أولمبيك مارسيليا، وموناكو على سبيل المثال إلا أن بي إس جي مع إنريكي هو الأوفر حظا للحفاظ على اللقب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق