موظفة بـ"المحامين" تختلس 650 ألف جنيه.. وتحرك حاسم من النقابة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استردت نقابة المحامين نحو 650 ألف جنيه من إحدى موظفات نقابة الإسماعيلية الفرعية كانت قد اختلستهم في 2018 من أموال التصديقات على العقود، كما حصلت النقابة على فوائد هذا المبلغ وهو نحو 300 ألف جنيه.

جاء ذلك بعد أن تم تحريك الدعوى الجنائية بالجناية رقم ٢٢٣٦ لسنة ٢٠٢٢ جنايات كلي الإسماعيلية وتداولت الدعوى بالجلسات حتى استرداد المبلغ المختلس، إضافة لـ٣٠٠ الف جنيه فوائد وتم رد المبلغ بالفوائد الذي يبلغ 923.200 ألف جنيه في حساب النقابة العامة للمحامين، وفق ما كشفه المحامي ربيع الملواني، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين.

وشدد الملواني على أن “الواقعة تعكس إجراءات تقوم بها النقابة لمجابهة الفساد وتجفيف منابعه واسترداد أموال نقابة المحامين المُستولى عليها، ولن ينجو متربح بأموال اليتامى والأرامل ولن يمر ملف يتعلق بالتربح إلا بطريقين إما رد أموال او حبس كل من سوّلت له نفسه التربح من أموال المحامين”.

بعد تأجيلها لدور أكتوبر.. ربيع الملواني يكشف تفاصيل قضية «محامي مغاغة»

طلب للتصالح 

وتقدمت المتهمة وتدعى عبلة عبد المقصود حسانين بطلب للتصالح في القضية رقم ٤٩٢٤ لسنة ٢٠١٨ جنايات قسم ثان الإسماعيلية والمقيدة برقم ٢٢٣٦ لسنة ۲۰۲۲ كلي الإسماعيلية، حيث يخلص وجيز وقائع هذا الطلب حسبما يبين من الخطاب الواردة من الامانه الفنية للجنة الخبراء المختصة بنظر طلبات التصالح في جرائم العدوان على المال العام فـــي الطلب المقدم من المتهمة عبلة  عبد المقصود حسانين في القضية رقم ٤٩٢٤ لسنة 2022 جنایات كلي الاسماعيلية.

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏

وبتاريخ ۲۰۲٤/٩/١٨ حضر محمد شحاته، المحامي بالادارة القانونية للنقابة العامة للمحامين وبالاطلاع علي الطلب ومرفقاته تبين ان أصل المبلغ ٦٤٩.٧٥.٩٠ جنيه وتم سداد اصل المبلغ، إضافة إلى الفوائد باجمالي مبلغ تسعمائة وثلاثة وعشرون الف ومائتان جنية مصري وتم ايداع المبلغ في بنك مصر فرع لجنة خبراء تصالح العدوان علي جرائم المال العام.

كما تم تفويض محمد شحاته في التوقيع والتصالح بناء علي تعليمات ربيع الملواني، عضو المجلس والمشرف علي إجراءات طلب التصالح وتم التوقيع والتصالح ويجري متابعة إجراءات صرف الملبغ وايداعه حساب النقابة العامة للمحامين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق