المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض يتلقى تعهدات بـ814 مليون دولار

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المدير العام للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابع للاتحاد الإفريقي، أن المركز حصل على تعهدات بدعم بقيمة إجمالية قدرها 814 مليون دولار لتمويل خطته لمكافحة وباء جدري القردة في قارة إفريقيا.

قال المدير العام للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها جان كاسيا، إنه سيتم إعادة توزيع هذه الأموال وفقا للمناقشات التي سنجريها مع جميع الشركاء من أجل ضمان استفادة جميع الدول المتضررة والدول عالية المخاطر من الدعم المناسب.

أضاف: "سيأتي جزء كبير من هذا التمويل من الولايات المتحدة الأمريكية، التي ستقدم 500 مليون دولار ومليون جرعة من اللقاحات لخطة الاستجابة لمواجهة جدري القردة".

أشار المسؤول الإفريقي إلى أنه بالإضافة إلى التبرع الأمريكي، سيتلقى مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها دعما بحوالي 314 مليون دولار من صندوق جرى إنشاؤه خصيصا، لتلقي مساهمات الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي وشركائها.

 4.3 مليون جرعة من اللقاحات لوباء جدري القردة 

كشف كاسيا أيضا عن أن مؤسسته حصلت كذلك على 4.3 مليون جرعة من اللقاحات من بين أكثر من 10 ملايين جرعة مطلوبة يعتقد الخبراء أنها ضرورية للسيطرة على وباء جدري القردة في إفريقيا.

يذكر أن قارة إفريقيا سجلت بالفعل أكثر من 32 ألف حالة مشتبه بها بجدري القردة و840 حالة وفاة منذ بداية العام الحالي، وفقا لبيانات المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق