الجزائر تفرض التأشيرة على المواطنين الأجانب حاملي الجوازات المغربية لدخول أراضيها

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أن التأشيرة أصبحت إلزامية لدخول الجزائر لجميع المواطنين الأجانب الذين يحملون جوازات سفر مغربية.

وفي بيان صادر عن الوزارة، أوضحت أن الحكومة الجزائرية قررت إعادة تطبيق شرط الحصول على تأشيرة الدخول إلى الجزائر لجميع المواطنين الأجانب حاملي الجوازات المغربية.

وأشارت الوزارة إلى أن الجزائر، التي كانت دائمًا ملتزمة بقيم التضامن والحفاظ على الروابط الإنسانية والعائلية بين الشعبين الجزائري والمغربي، تجنبت منذ قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في أوت 2021، التأثير على حرية وسهولة حركة الأفراد بين البلدين.

إلا أن الوزارة أوضحت أن النظام المغربي استغل غياب التأشيرة بين البلدين في أنشطة تهدد استقرار وأمن الجزائر. حيث نظم شبكات للجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والبشر، بالإضافة إلى التهريب والهجرة غير الشرعية وأعمال التجسس. كما سهل دخول عناصر استخباراتية صهيونية بجوازات مغربية إلى الجزائر.

وأكدت الوزارة أن هذه التصرفات تشكل تهديدًا مباشرًا لأمن الجزائر، مما يستوجب فرض رقابة صارمة على دخول وإقامة الأجانب على أراضيها عبر جميع النقاط الحدودية. وحملت الوزارة النظام المغربي مسؤولية تدهور العلاقات الثنائية بسبب ممارساته العدائية ضد الجزائر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق