أخبار عاجلة
سر عودة داعش إلى العراق في هذا التوقيت -

الحكاية تكشف.. موسيماني يضحي بلاعب غير متوقع لضم "حريف جديد" (3 أسباب)

لا يزال يحتاج بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالتعاقد مع لاعب أجنبي جديد، رغم ضم والتر بواليا ، وذلك خلال الميركاتو الشتوي الجاري، أو يونيو المقبل بحد أقصى.

كان الأهلي أعلن مطلع يناير الجاري التعاقد مع المهاجم الكونغولي بواليا قادما من فريق الجونة، بعقد يمتد لـ 4 مواسم مقبلة.

تصريحات موسيماني السابقة بشأن صفقات الأهلي، ورغبته في ضم ثنائي في الهجوم مشيرا أنه هذه هي الحالة المثالية بالنسبة لتدعيمات الفريق، تقود نحو ضحية جديدة في اللاعبين المحترفين.

​بواليا انضم على حساب جيرالدو دي كوستا، والذي وضع على قائمة الانتظار، وحال ضم الأهلي لاعب أجنبي جديد، سيكون بحاجة للتخلي عن خدمات أحد الخماسي الموجود في الوقت الحالي، بحسب ما تنص لوائح اتحاد الكرة المصري.

وعلمت الجكاية  أن بيتسو موسيماني يرغب في ضم لاعب أجنبي يستطيع شغل مركزي الجناح وصناعة اللعب ويتميز بالمرونة وقدرة أكبر على المراوغة، خلال الموسم المقبل بسبب ضيق الوقت في ميركاتو يناير الجاري.

الأهلي يضم 5 محترفين وهم: "علي معلول - بدر بانون - أليو ديانج - والتر بواليا - جونيور أجايي".

بالنظر إلى اللاعبين الموجودين نستنتج أن جونيور أجايي هو الأقرب لأن يكون الضحية حال تعاقد الأهلي مع لاعب جديد، في ظل تألق الرباعي الأخر وحجزهم لمقعد أساسي من التشكيل.

ولكن لماذا أجايي هو الأقرب لأن يكون ضحية صفقة موسيماني الجديدة، نستعرض الأسباب في السطور التالية:

تألق منافسيه:

مركز الجناح في الأهلي أصبح ممتلئ ويملك لاعبين أكثر من رائعين في ظل تألق محمود عبدالمنعم كهربا وطاهر محمد طاهر، ويلعبان في نفس مركز أجايي بالجناح الأيسر.

هذه الوفرة العددية من اللاعبين في هذا المركز تجعل أجايي الأقل فرصا في شغل منطقة الجناح الأيسر بشكل أساسي.

تدعيم الهجوم:

أجايي يستطيع اللعب في مركز المهاجم أيضا، لكن بتعاقد الأهلي مع والتر بواليا وعودة صلاح محسن ومحمد شريف، سيكون من الصعب أن يلعب أجايي أساسيا في هذا المركز.

فلسفة موسيماني:

غير الجنوب أفريقي طريقة ومدرسة الأهلي شكلا وموضوعا بالاعتماد على لاعبين أصحاب سرعات في الخط الأمامي، وهم كهربا وحسين الشحات وطاهر ومحمد شريف ووالتر بواليا، عكس "رتم" وطبيعة أداء جونيور أجايي الذي يعتمد على قدرته الكبيرة على الاستلام تحت ضغط والعمل كمحطه، وأيضا التمريرات القصيرة.

طبيعة أداء أجايي قد تكون غير المثالية بالنسبة إلى موسيماني، ولكن بكل تأكيد كان النيجيري لاعبا مؤثرا في تشكيل الأهلي في السنوات الماضية، رغم انخفاض مستواه في الموسم الماضي.

ويعاني أجايي من إصابة في الوتر الوحشي، ومقرر أن يعود خلال الأيام القليلة المقبلة والدخول في التدريبات الجماعية للفريق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عااجل.. مفاجأة من الأهلي للجماهير في كأس العالم للأندية
التالى رئيس سانت إيتيان يفجر مفاجآت في صفقة مصطفى محمد: "فضيحة عمولات وبند مثير"