أخبار عاجلة

بيان رسمي من اتحاد الكرة للأندية بشأن مطالب إجراء الانتخابات

بيان رسمي من اتحاد الكرة للأندية بشأن مطالب إجراء الانتخابات
بيان رسمي من اتحاد الكرة للأندية بشأن مطالب إجراء الانتخابات

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانا رسميا، اليوم الثلاثاء، للرد على الأندية الـ51 التي اجتمعت أمس في أحد الفنادق، من أجل طلب ضرورة إقامة انتخابات للجبلاية في أقرب وقت ممكن.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان قد قام بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون اتحاد كرة القدم المصري برئاسة عمرو الجنايني عقب استقالة المجلس المنتخب، إلا أن "فيفا" قرر تقديم الشكر لهم وتعيين لجنة ثلاثية أخرى برئاسة أحمد مجاهد لتسيير شئون الاتحاد لحين إجراء انتخابات جديدة.

وأكدت الأندية خلال اجتماعها أمس أنهم سيعقدون جميعة عمومية غير عادية خلال 15 يومًا وسيطالبون بإجراء انتخابات اتحاد الكرة، ومن المتوقع أن تقام الانتخابات يوم 30 أكتوبر بعد اجتماع الجمعية.

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أنه ماض في تنفيذ خارطة الطريق التي تؤدي إلى انتخاب مجلس إدارة للاتحاد، وأنه في انتظار نشر لائحة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد في الجريدة الرسمية، حيث تم إرسالها إلى الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات نشرها حتى يمكن للاتحاد الدعوة للانتخابات وفق اللائحة والقانون.

وكان الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد قد حاول إجراء الانتخابات في شهر يناير الماضي فور تسلمه المهمة إلا أن القرارات الاحترازية لمواجهة كورونا حالت دون ذلك، كما حاول عقد جمعية عمومية غير عادية للنظر في مقترحات الأعضاء بتعديل بعض بنود اللائحة الا أن الاتحاد الدولي رأي أن يترك الأمر لمجلس الإدارة المنتخب.

كما سعت اللجنة المكلفة لإدارة الاتحاد لإجراء الانتخابات قبل انتهاء مدتها في 31 يوليو الماضي، إلا أن القانون نص على إقامة الانتخابات بعد الدورة الأولمبية وليس اثناء اقامتها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عزمي غومة ينتقل رسميا الى فريق فاركو المصري
التالى عااجل .. مرتضى منصور : " انتظروا فضيحة القرن " !