عاجل.. أول تعليق من محمد صلاح على موكب المومياوات: "قشعريرة"

عاجل.. أول تعليق من محمد صلاح على موكب المومياوات: "قشعريرة"
عاجل.. أول تعليق من محمد صلاح على موكب المومياوات: "قشعريرة"

علق النجم المصري لأول مرة على احتفالية موكب المومياوات الملكية، التي أقيمت السبت الماضي، وشهدت نقل عددًا من المومياوات لملوك الفراعنة من المتحف المصري إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

ونشر محمد صلاح عددًا من الفيديوهات للاحتفالية والموكب عبر حسابه على موقع «إنستجرام»، فيما علق عليها قائلًا: «قشعريرة». "شاهده من هنا"

وسلطت الصحف العالمية الضوء على حفل موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وشهد برنامج الحفل استعراض شارك به عدد كبير من الشباب الذين ارتدوا أزياء مستوحاة من الزى الفرعونى وإكسسوارات فرعونية من تاج وأحزمة مطلية بالذهب، أبهرت المشاهدين وجعلتهم يشعرون كما لو أن آلة الزمن عادت بهم للوراء لحضور موكب فرعونى لأحد الملوك أثناء انتقاله من التحرير لمنطقة الفسطاط.

وواصلت الصحف الإسبانية تسليط الضوء على موكب مومياوات ملوك وملكات مصر الفرعونية، ونقلهم إلى متحف الحضارة المصرية، والذى خطف أنظار وانتباه العالم.

وقالت صحيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية،: فى عرض مذهل، غادرت 22 مومياء من ملوك وملكات الدولة الحديثة القرنان السادس عشر والحادى عشر قبل الميلاد، المتحف المصرى السبت الماضى، وتجولت فى القاهرة على متن عربات مصفحة ذات زخرفة فرعونية، برفقة حراس خيول وقساوسة كما فى العصور القديمة.

وأوضحت الصحيفة أن مصر استطاعت أن تحقق عنصر الأمن والأمان فى الشوارع المصرية التى تزينت أيضا بالأضواء واللافتات المبهجة، بالإضافة إلى الموسيقى الراقية من مجموعة من الطبول الحية والأوركسترا السينفونية لأوبرا القاهرة، فكان العرض مثل المشهد السينمائى الذى تم إعداده وتصويره بدقة كبيرة.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن السياحة فى مصر ستشهد تقدما وازدهارا كبيرا فى الفترات القادمة، حيث أن العرض الذهبى لموكب المومياوات كان يعتبر أكبر ترويج سياحى للبلاد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميدو يكشف لأول مرة أسباب استقالته من بيراميدز.. "ليس بسبب فتحي"
التالى عااجل.. نجم الزمالك للاعبي الأهلي: منتظر عرض وارحب بارتداء القميص الأحمر