التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر في السعودية 2019 ، يتطلع كافة المسلمين للبحث عن اول ايام عيد الفطر المبارك في السعودية ، ولم يتبقى إلا أيام قليلة ويبدء إفطار للمسلمين في كافة أنحاء دول العالم العربي وذلك مع إنتهاء شهر رمضان المبارك ، حيث تجد الإشارة إلي أنه يتم إستطلاع هلال شوال كي يتم تحديد موعد غرة شوال ، وكذلك تحديد أول أيام عيد الفطر في السعودية والكويت ومصر وجميع البلدان العربية.

مر علينا شهر رمضان الكريم بشكل سريع ولم يشعر به أحد وأصبح باقى يومين على إستقبال عيد الفطر المبارك 2019 ، كما أنه قد إزدادت عمليات البحث الواسعة حول موعد إجازة عيد الفطر في السعودية وكافة الدول العربية من جانب جميع الموظفين الذين يرغبون في تحقيق أكبر قدر من الإستفادة لهذه الإجازة الحالية.

يبدء تحديد موعد عيد الفطر المبارك 2019 في السعودية ، وذلك مع إختلاق كافة التوقعات حول موعد عيد الفطر وكذلك تحري رؤية هلال شهر شوال 1440 ومع إقتراب كافة العلماء الفلكيون من رؤية عدة رمضان وأنها سوف تكون 29 يوماً لشهر رمضان ، وأكد اليوم مركز الفلك الدولي للدكتور خالد الزعاق ، بأنه تم تحديد هلال شوال يوم 29 رمضان والتي ستكون غير ممكنة فى المناطق العربية ، حيث جاء التأكيد على أنه يوم عيد الفطر في السعودية سيكون بمجرد رؤية هلال شهر شوال وذلك من خلال أواخر ايام شهر رمضان المبارك.

موعد عيد الفطر في السعودية

قامت اللجنة العليا ولجنة الإستهلال الديني في منطقة مكة المكرمة  ، بالتوقع بأن يكتمل شهر رمضان خلال هذا الشهر ليكون 30 يوماً وعليه فإن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 5 من يونيو لعام 2019.

موعد استطلاع هلال شهر شوال

دعت المحكمة العليا في السعودية إلي تحري إستطلاع رؤية هلال شوال لكي يتم تحديد موعد عيد الفطر وأول أيامه يوم الاثنين المقبل 29 من شهر رمضان وفقاً لما نشرته خلال بيان الأنباء السعودية وجاء نص البيان كالآتي :

“المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440 هـ “.

وأضافت: “ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه ، وتسجيل شهادته لديها ،أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى ، والنفع المتعدي لعموم المسلمين”.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية والدول العربية

  • الرياض الساعة 5:20 صباحا.
  • الكويت الساعة 5:05 صباحا.
  • دبي الساعة 5:45 صباحا.
  • الدوحة الساعة 5:00 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *