التخطي إلى المحتوى

صرف الخبز عبر موقع دعمك ،تقوم السلطات الأردنية، دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، في شهر أبريل أبريل، في تسليم دفعة الخبز لهؤلاء الذين انتهوا من إلحاق أنفسهم عبر موقع دعمك، والانتهاء من إعادة نظر بياناتهم، ومن الجدير بالذكر أن هناك دفع للدعم لبعض من الأجانب القاطنين على الأراضي الأردنية.

اختتمت السلطات الأردنية، وزارة التموين الاستعلام المدني عن مساعدة الخبز والتسجيل الإلكتروني للمعلومات وعدد أشخاص العائلة، عبر موقع da3mak.Jo، ويأتي في محيط المملكة لتحقيق القدر الأضخم من العدالة الاجتماعية ونشر مساندة المدني للسلع الرئيسية،بواقع 33 دينار للشخص، ومنها رغيف الخبز، ونعرض عليكم وصلة مباشر للتحاق والاستعلام عن مساندة الخبز، ومواصلة لكافة ما يرد من أخباز.

أفصحت وزارة التموين بالمملكة الأردنية الهاشمية، على نحو رسمي، تطبيق مراسيم مساندة الخبز للمواطن الأردني، والذي يقوم بتسجيل بياناته الشخصية وبيانات العائلة عبر وصلة وزارة التموين الأردنية لمساندة الخبز، في محيط الإصلاحات المعيشية وتنفيذ العون العام للمواطن الأردني للسلع الرئيسية، ومنها تنقيح نسق مساندة الخبز، والذي من المخطط.

أفصحت وزارة التموين، أن يكون طليعة الالتحاق يوم الاربعاء 20 شهر فبراير 2019، 20 شهر فبراير، وذلك ما قام بالإشعار العلني عنه الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل، السيد موسى الطروانه، وهو ميعاد مطلع استقبال الطلبات، مثلما شدد أن توقيت دفع الدفعة الثانية في النصف الثاني من أبريل.

الفئات المستحقة لمساندة الخبز والمستثناة

مثلما أفصح السيد الطروانه، أن جميع الفئات المجتمعية لها الحق في تلقي العون من المملكة سوى الفئات المستثناة من ذلك العون، وهي:

  • موظفي القطاع الحكومي الأردني.
  •  موظفي القطاع الأمني.
  • المتقاعدين من المواطنين.
  • العاملين بالقطاع العسكري.
  • متقاعدي التكافل المجتمعي
  • ويحدث استثناء هذه الفئات من العون لحصولها على العون على نحو مباشر لهم، عن طريق رواتبهم.

طريقة إلحاق طلبات مساندة الخبز

الدخول على رابط وزارة التموين لدعم الخبز.

إلحاق العدد المواطن لطالبي العون، حاضر في سجِل الأسرة.

إدخال نموزج التأكد.

اضغط استعلام.

نظام الدعم الأردني

تقوم المملكة بصرف دعم للمواطن بواقع 27 دينارا للشخص، ويحدث دفع الفئات المعيّنة للخبز بواقع 33 دينارا للشخص، في أعقاب استثناء مجموعة من الفئات من ذلك العون، وقد أقرت المملكة ذلك الإطار في 2018 للأسر الأردنية التي لا يزيد دخلها السنوي عن 12 ألف دينار لعدد الأشخاص، بواقع 6000 دينار للشخص بالعام الواحد.

تم فتح باب الاشتراك للمواطنين، الأردنيين ومواطني غزة القيمين على الأراضي الأردنية، للاستحواز على مساندة رغيف الخبز بواسطة الدخول والتسجيل على وصلة موقع دعمك الأردني.

تبدأ دائرة ضريبة الدخل باستكمال دفع الخبز المدعم للمواطنين، المسجلين عبر وصلة موقع دعمك، وتم إثبات حاجتهم لذلك العون.

قامت دائرة الدخل والمبيعات الأردنية بتحديد ميعاد دفع الدفعة الثانية من العون، في النصف الثاني من أبريل، ولم يتم تحديد الميعاد بالتمام، على أن يتم دفع العون مع مدفوعات شهرية العاملين.

يتم تسليم المدني الأردني، ممن هم مسجلين في مساندة الخبز، دفعات العون الجوهري والعيني، وهذا مع طليعة الشهر الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *