بالصور.. غواصة بحرية تسع 6 أشخاص

صممت شركة "تريتون سبمارينز" والتي تعد رائدة في صناعة سفن الغوص الشخصية -بالتعاون مع الشركة البريطانية لتصنيع السيارات "أستون مارتن"- أول سفينة غوص تسع 6 أشخاص "تريتون 3300/6"، مع إمكانية النظر من نافذتها الشفافة للاستمتاع بقاع البحر. 

 

وتأتي الغواصة المصنوعة من الأكريليك بتصميم رياضي أنيق، وتستطيع الغوص بكل سهولة ويسر، حاملة 6 أشخاص -من بينهم سائق الغواصة-لاستكشاف قاع البحر بعمق يمتد لأكثر من ألف متر تحت سطح البحر، كما يبلغ قطر مقصورة الركاب 2.5 متر وتضم 175 مترًا مكعبًا من المساحة الداخلية معادلة لطائرة خاصة تسع 6 ركاب. 

 

ويبدأ سعر أصغر نموذج من الغواصة الذي يسع ثلاثة أشخاص 3 ملايين دولار، ومزودة بخزانات أكسجين للتنفس، فضلًا عن جهاز لترشيح غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عملية التنفس، كما يمكنها الغوص لمدة 10 ساعات. 

 

وتعد "تريتون 3300/6" هي الغواصة الثانية عشرة للشركة التي يتم اعتمادها للغوص بعمق أكثر من ألف متر، وبالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة، تحتوي الغواصة على درجة مناسبة من الفخامة الداخلية، فهي مزودها بمقاعد جلدية مريحة، وتصميم مريح للجلوس بها فترة طويلة تحت سطح البحر. 

 

وأوضح رئيس "تريتون سبمارينز" "باتريك ليهي": نحن ممتنون للغاية للفرصة التي سمحت لنا ببناء غواصة تسع 6 أفراد، كما أشار إلى تسليم الشركة غواصة تسع 24 شخصًا لاستخدامها في الأغراض السياحية في وقت سابق من العام الحالي، فضلًا عن مساعي الشركة الحالية لتسليم عدة نماذج من "تريتون 3300/6" تسع 7 و9 أشخاص في المستقبل القريب. 



 

المصدر: فوربس 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش السوري يحيد مجموعة إرهابية هاجمت حافلات ركاب على طريق دير الزور
التالى بـ24 شاهدا وتسجيلات وفيديوهات... إحالة مسؤول مصري سابق إلى المحاكمة