الرئيس العراقي: المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري

الرئيس العراقي: المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري
الرئيس العراقي: المرحلة الحالية تتطلب تنشيط العمل الاستخباري

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع" فقد استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأحد في قصر السلام ببغداد، وزير الداخلية عثمان الغانمي.

© REUTERS / HANDOUT

وأوضح البيان أن الرئيس العراقي شدد على أن "الواجبات المناطة على عاتق الشرطة تتطلب بذل الجهود للارتقاء بالمستوى المهني والتدريبي والقانوني، من أجل تسهيل وتطوير مهام عملهم، وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين".

ولفت صالح إلى أن "المرحلة الحالية تتطلب الارتقاء بعمل المنظومة الأمنية وتنشيط العمل الاستخباري، لترسيخ الاستقرار في البلاد والحفاظ على الأمن الداخلي العام، والحفاظ على الانتصار ضد الإرهاب، ومكافحة الجريمة لينعم المواطنون بالأمن والأمان".

وبحسب البيان فقد هنأ الرئيس العراقي وزير داخليته بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الشرطة العراقية، مشيداً بدورهم والتضحيات التي يقدمونها من أجل أمن المواطنين.

ووفقا لـ"البيان" فقد استعرض الغانمي خطط الوزارة للارتقاء بعملها وجهوزية قواتها لحفظ أمن المواطنين، مثمناً "اهتمام رئيس الجمهورية بعمل الوزارة ودعمه المتواصل بمجال تطويرها بمختلف صنوفها".

يشار إلى أن وزارة الداخلية العراقية كانت قد أكدت اليوم الاحد أنها بصدد تسلُّم الملف الأمني لـ5 محافظات كمرحلة أولى، خلال شهر أو شهرين.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع) قال اللواء عامر الغزاوي مدير دائرة التفتيش المهني والإداري في الداخلية العراقية إن الوزارة في المراحل الأخيرة لتسلُّم الملف

وأكد الغزاوي وجود دعم كامل للعمل الاستخباراتي، مشيرا إلى وجود لجان مشتركة بين الداخلية والدفاع، لتسليم الملف الأمني للداخلية.

ولفت إلى أن "هناك تكثيفاً لدورات المعلومات، والجهد الاستخباري، إضافة إلى أن هناك دعماً كاملاً لوكالة الاستخبارات وتحقيقاتها في الداخلية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جعجع: على الحكومة اللبنانية اتخاذ قرار فوري بالإغلاق التام
التالى أول ظهور لقائد الحشد الشعبي العراقي بعد إجراء أمريكي ضده... فيديو