أخبار عاجلة
تعرف علي أسعار الذهب اليوم.. بعد انخفاض أمس -
سماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض -

أكبر الشركات المصنعة لتوربينات الرياح في العالم

يتزايد عدد الدول التي تتجه نحو الاعتماد على طاقة الرياح، نظرًا لأن توربينات الرياح تعد الطريقة الأكثر ملاءمة للبيئة والأكثر فاعلية من حيث التكلفة لتخزين الطاقة أو الكهرباء، من أجل استخدامها فيما بعد.
 

وقد أدى زيادة أعداد الأشخاص الواعين بدورهم في الحفاظ على البيئة، وتقليل انبعاثات الكربون، إلى زيادة الطلب على توربينات الرياح.
 

1- فيستاس "Vestas"
 

 

تتصدر شركة "فيستاس" الدنماركية القائمة؛ إذ تهيمن هذه الشركة على نحو 16% من سوق توربينات الرياح العالمي، وبدأت الشركة عملها عام 1898 من مدينة آرهوس، وحتى عام 2019 قامت بتركيب أكثر من 60 ألف توربين رياح في 76 دولة.
 

ويتزايد تركيب الشركة لتوربينات الرياح بوتيرة سريعة جدًا، وتمتلك "فيستاس" مرافق تصنيع في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.
 

2- جولدويند "Goldwind"
 

 

تعد شركة "جولدويند" أكبر شركة منتجة لتوربينات الرياح في الصين وثاني أكبر شركة في العالم، وتوفر الشركة خدماتها في أكثر من 20 دولة، بقدرة تبلغ 41 جيجاواط، وتعمل الشركة جاهدة لتحتل مركز الصدارة.
 

3- سيمنز جاميسا "Siemens Gamesa"
 

 

تأسست شركة "سيمنز جاميسا" من اندماج "سيمنز ويند باور" و"جاميسا"، وتشتهر هذه الشركة الإسبانية بتوفير طاقة رياح بأسعار معقولة للأغراض السكنية أو التجارية، وتحتل المركز الثالث بفضل الطلب الكبير على توربينات الرياح في الهند وفي الولايات المتحدة الأمريكية.
 

4- جي إي رينيوبل إينرجي"GE Renewable Energy"
 

 

نجحت هذه الشركة التي يقع مقرها في باريس في تركيب أكثر من 25 ألف توربين رياح في العالم، وتتراوح قدرة توربينات الرياح التي تقوم بتركيبها من 1.7 ميجاواط إلى 4.8 ميجاواط للتوربينات البرية، ومن 6 ميجاواط إلى 12 ميجاواط للتوربينات البحرية، ويعمل بالشركة 40 ألف موظف في 80 دولة في العالم، من أجل تلبية الطلب المتزايد على توربينات الرياح.
 

5- إنفيجين "Envision"
 

 

تقع هذه الشركة في مدينة شنغهاي الصينية، ولا تقتصر خدماتها على إنتاج توربينات الرياح فحسب، لكنها توفر برامج لإدارة الطاقة، وقامت "إنفيجين" بتركيب نحو 2.4 ألف توربين رياح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أمريكا الشمالية والصين وأوروبا وأمريكا اللاتينية، كما توفر خدمات البرمجيات لأكثر من 6 آلاف توربين في عدة دول.
 

6- إنركون "Enercon"
 

 

تأتي هذه الشركة الألمانية في المركز السادس، بفضل شعبيتها والطلب الكبير على التوربينات التي تنتجها في ألمانيا، كما تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 30 دولة، وقامت بتركيب أكثر من 22 ألف توربين رياح.
 

7- مينجيانج "Mingyang"
 

 

تركز شركة "مينجيانج" الصينية بشكل كامل على تصنيع توربينات الرياح، بالإضافة إلى التصميم والبيع وتقديم الخدمات، وقد تأسست عام 2006، وبدأت في إنتاج توربينات الرياح منذ عام 2007، ويعمل بها نحو 5 آلاف موظف.
 

8- نورديكس جروب "Nordex Group"
 

 

تأسست شركة "نورديكس جروب" عام 1985، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة روستوك الألمانية، وتُدار الشركة من هامبورج، كما تشارك الصين في عملية إنتاج توربينات الرياح، وتقوم الشركة بإنتاج وتصميم وبيع توربينات الرياح في جميع أنحاء العالم.
 

9- يونايتد باور "United Power"
 

 

تأسست شركة "يونايتد باور" عام 2007، ويقع مقرها في بكين، وتمتلك العديد من الشركات التي تركز على  إجراء البحوث وتصنيع وبيع توربينات الرياح في جميع أنحاء العالم، من بينهم خمس شركات فرعية، وثلاث شركات قابضة، وست شركات للتصنيع والبحوث والتطوير.
 

10- إس إي ويند "Sewind"
 

 

كان المركز العاشر من نصيب شركة "إس إي ويند" الصينية، التي يقع مقرها في شانغهاي، وتركز الشركة على إنتاج توربينات الرياح البرية والبحرية.

 

المصدر: ويند ميل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكبر دول العالم إنتاجًا لأحجار الماس
التالى الأردن تتحدث عن فعالية اللقاح الصيني لمكافحة كورونا