عااجل .. رصاص وقنابل غاز وأنباء عن اصابات أمام الكونجرس

عااجل .. رصاص وقنابل غاز وأنباء عن اصابات أمام الكونجرس
عااجل .. رصاص وقنابل غاز وأنباء عن اصابات أمام الكونجرس

قالت وسائل إعلام أمريكية أن اشتباكات مسلحة وقعت اليوم الأربعاء أمام مبنى الكونجرس الأمريكي بين أنصار الرئيس ترامب والشرطة.

وتصدر هاشتاج  الكابتيول " Capitol" قائمة الأكثر تداولا بالولايات المتحدة الأمريكية عبر موقع تويتر بأكثر من 744 ألف تغريدة، حيث وثقت لحظة  محاولة اقتحام متظاهرون من أنصار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، باحات الكونجرس حيث جلسة التصديق على فوز بايدن، وفقا لخبر عاجل لقناة العربية.

وأظهرت فيديوهات لحظة محاولة اقتحام مبنى الكونجرس واشتباك ضباط الشرطة مع عدد من المتظاهرين فى محاولة منعهم من الاقتحام، كما تم القبض على عدد منهم. 

وتسببت الاشتباكات فى حالة من القلق، حيث كتب أحد المغردون :" قلق للغاية على الناس في مبنى الكابيتول ونأمل أن يهدأ هذا الوضع بسرعة"، وطالب أخر بدعم القوات أمام مبنى الكونجرس، قائلاً:"إلى أين تصل وكالات إنفاذ القانون لدعم شرطة الكابيتول؟ لا أرى صفارات الإنذار".

من جانب أخر ، قالت قناة العربية، بتجدد الاشتباكات فى محيط مبنى الكونجرس بين الشرطة وعدد من المحتجين من أنصار ترمب. واقتحم عدد من المحتجين من أنصار ترمب الحواجز التى وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

 

وحسب أنباء واردة، هناك إصابة شخص بالرصاص داخل مبنى الكونجرس.

قالت شبكة سي.إن.إن الأمريكية إن امرأة أصيبت بعيار نارى فى الصدر بمحيط مبنى الكونجرس الأمريكى، وقال زعيم الجمهوريين فى مجلس النواب ميتش ماكونيل، إن الاحتجاجات لا تمت لأمريكا بصلة ويجب أن تتوقف، وأضاف: سمعت إطلاق النار قبل نحو ربع ساعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "وي تشات" .. كيف يسيطر تطبيق واحد على جميع جوانب الحياة في الصين؟
التالى مفاجأة في أسعار الذهب في أول يوم في السنة.. وعيار 21 يسجل هذا السعر