الأرصاد تكشف موعد انتهاء الشبورة.. وتوجه نصيحة للمواطنين

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الشبورة.. وتوجه نصيحة للمواطنين
الأرصاد تكشف موعد انتهاء الشبورة.. وتوجه نصيحة للمواطنين

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية مستمرة منذ نحو 10 أيام، ومن المتوقع استمرارها إلى نهاية الأسبوع الحالي وربما بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن مصر تعيش حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية منذ نحو 3 أسابيع.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشبورة الكثيفة تصل لحد الضباب، مؤكدة أن هناك أربعة عشر طريقًا تم غلقها اليوم، بسبب الشبورة.

وناشدت من ليس لديه مصالح مهمة أو حاجة ملحة للسفر، تجنب السفر على الطرق الزراعية والصحراوية والسريعة في الفترة من الفجر وحتى التاسعة صباحًا بسبب الشبورة وتجنبا للحوادث.

وشددت على من يضطر للسفر في مثل أوقات الشبورة التي تشهد انعدام الرؤية الأفقية، أن يقودوا مركباتهم بهدوء إلى جانب ضرورة التأكد من عمل ماسحات الشبورة والكشافات الأمامية.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يجب مضاعفة المسافات المعتادة بين السيارات على الطرق لأن الرؤية تقل بسبب كثافة الشبورة الضبابية.

وأشارت إلى وجود أمطار خفيفة غير مؤثرة تستمر اليوم وغدًا ولا خوف منها، مردفة أنه من الوارد أن يكون هناك منخفضات جوية وعدم استقرار في حالة الطقس في أي وقت.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توافد قادة الخليج على محافظة العلا لحضور القمة الخليجية الـ41
التالى محضر وغرامة كبيرة لمن لا يلتزم بإرتداء الكمامة بالمترو