تحذير عاجل من محافظة الاسكندرية بسبب الطقس !

تحذير عاجل من محافظة الاسكندرية بسبب الطقس !
تحذير عاجل من محافظة الاسكندرية بسبب الطقس !

أهابت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخي الحذر وإتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلي حد الضباب علي بعض المناطق، وذلك بناء على التوقعات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتشير إلي تعرض البلاد إعتبار من اليوم الأثنين وحتي الأربعاء إلي شبورة مائية كثيفة صباحا تصل إلي حد الضباب أحيانًا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والتي تقل معها الرؤية الأفقية لأقل من 500 متر.

يذكر أن الأجهزة التنفيذية بأحياء محافظة الإسكندرية، شنت حملات مكبرة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على الصحة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ففي حي غرب الإسكندرية، برئاسة المهندسة سحر شعبان، رئيس الحي، ينفذ الحي ثلاث حملات علي مدار اليوم بنطاق الحي لفرض الانضباط، وأسفرت الحملات عن غلق مركز للدروس الخصوصية ( سنتر) القبطان بشارع أم السلطان وإزالة كل الإشغالات التي تشغل حرم الطريق العام.

كما تم غلق وتشميع مقهي امام مستشفى القباري العام وإزالة كل الإشغالات والفروشات التي تشغل حرم الطريق العام.

وقالت شعبان إنه لا تهاون في مواجهة أي مخالفات تضر بالصالح العام للمواطن وأن الحملات متوالية بنطاق حي غرب لفرض الانضباط.

وقد شن حي ثان المنتزه، حملة مكبرة، بناءً على تعليمات اللواء أشرف بهجت، رئيس الحي، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على الصحة العامة.

وأسفرت الحملة عن  إغلاق وتشميع جيم ليدر الكائن بتقاطع شارع صديقات الكتاب المقدس مع شارع جمال عبدالناصر، وتغريم محل قباني للأجهزة الكهربائية الكائن بشارع جمال عبدالناصر بالعصافرة بحري بغرامة مالية مقدارها  4200 جنيها ، لعدم إتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتغريم سنتر شاهين الكائن بشارع جمال عبدالناصر بالعصافرة بحري بغرامة فورية 4200 جنيه لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

كما تم تغريم مطعم كرم الشام بغرامة فورية بقيمة 4200 لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتغريم حلواني ميسا الكائن بشارع جمال عبد الناصر بالعصافرة بحري بغرامة مالية مقدارها 4200 جنيه لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتم تغريمه 1050 لعدم وجود ترخيص إشغالات.

جاءت الحملة برئاسة يحي زكريا سكرتير عام الحي وبحضور ممثلي الإدارات المعنية بالحي (العضو القانوني بالمنتزه ثان، مدير المتابعة الميدانية، ومسؤول الغلق بإدارة رخص المحلات، ممثل عن إدارة الإيرادات)، ولازالت المتابعة جارية والحملات مستمرة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يأتي هذا تنفيذا لقرار معالي رئيس مجلس الوزراء رقم 456 لسنة 2020 وتعليمات معالي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بشأن مواعيد فتح المحال التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات والبازارات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسالة حماس.. هل يعود قطار المصالحة الفلسطينية إلى مساره الصحيح؟
التالى "دفاع الوفاق": الانسحاب الكلي لم يحسم... وبقاء "الرئاسي" حتى الانتخابات هو الأقرب