العراق يكشف حقيقة منح حقوق تقاعدية لإيرانيين قتلوا في بلاده

العراق يكشف حقيقة منح حقوق تقاعدية لإيرانيين قتلوا في بلاده
العراق يكشف حقيقة منح حقوق تقاعدية لإيرانيين قتلوا في بلاده

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مؤسسة الشهداء في بلاده، نفيها منح امتيازات أو حقوق تقاعدية لإيرانيين قتلوا في العراق، خلال عمليات تحرير المدن من "داعش".

© Photo / Iraqi Security Cell

وذكر طارق المندلاوي، مدير عام دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية العراقية، أن هناك حوالي 170 قتيلا لفنيين وخبراء أسلحة ومعالجة متفجرات ومستشارين من إيران ولبنان وجنسيات أخرى عملوا مع القوات الأمنية والحشد الشعبي في بلاده، وقتلوا أثناء الحرب مع عصابات "داعش"، وهم مسجلون لدى هيئة الحشد إلى جانب "الشهداء".

وأكد المندلاوي أن مؤسسة الشهداء لم تمنحهم أي امتيازات، موضحا أن القتلى الإيرانيين تم نقل جثامينهم من قبل بلادهم، مرجحا دراسة هذه القضية قانونيا بحسب قوانين التعامل بالمثل بين الدول.

وأوضح أن آلاف العراقيين يتقاضون حقوقا وامتيازات من مؤسسة الشهداء الإيرانية بسبب إعدامهم في زمن النظام السابق، وحتى الآن، لم يتقدم أحد من عوائل القتلى غير العراقيين في العراق بطلبات للحصول على امتيازات أو حقوق تقاعدية، وفي حال تقديم طلبات بهذا الشأن، فستنظر بها المؤسسة العراقية وفقا للقوانين النافذة بين البلدين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأردن يطلب شحنة غاز مسال للشحن في أكتوبر لأول مرة منذ أكثر من عام
التالى وزير الإعلام اليمني: الحوثيين تنظيم إرهابي مثل القاعدة وداعش