وزير الإعلام اليمني يتهم "الحوثيين" بمصادرة الحريات وبارتكاب ممارسات "إرهابية"

وزير الإعلام اليمني يتهم "الحوثيين" بمصادرة الحريات وبارتكاب ممارسات "إرهابية"
وزير الإعلام اليمني يتهم "الحوثيين" بمصادرة الحريات وبارتكاب ممارسات "إرهابية"

القاهرة - سبوتنيك. وقال الإرياني عبر "تويتر"، إن "الحملات التي يشنها الحوثيون على محلات بيع الملابس في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي مناطق سيطرتهم، ومصادرة الملابس الداخلية النسائية امتداد لحملات إحراق أحزمة العبايات وإغلاق المطاعم والكافيهات، والكوافير، وصالات الأفراح (في إشارة إلى حملات نفذتها جماعة الحوثيين في وقت سابق) بحجج واهية".

© AP Photo / Yemen's Defense Ministry

وأضاف: "هذه الممارسات تكشف الوجه الحقيقي والقبيح للحوثيين وأنهم لا يختلفون في نهجهم عن التنظيمات الإرهابية الاخرى، وكذا حجم التضييق والتنكيل الذي يتعرض له ملايين المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم من مصادرة لحرياتهم وتدخلات في خصوصياتهم، ومحاولة فرض أحكامهم المتطرفة عليهم".

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بـ "إدانة هذه الممارسات الإرهابية التي تكشف المستقبل القاتم الذي ينتظر اليمن فيما لو تمكن الحوثيون من فرض انقلابها بقوة السلاح واستنساخ التجربة الداعشية، ودعم الحكومة والشعب اليمني في معركته لإقامة الدولة المدنية التي تحترم الحقوق والحريات"، على حسب قوله.

وسيطرت جماعة الحوثيين في الأول من آذار/ مارس العام الماضي، على مدينة الحَزم مركز محافظة الجوف بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، اثر معارك عنيفة مع الجيش اليمني أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

ومن جهتها تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية الإسرائيلي يوجه دعوة رسمية لنظيره المغربي لزيارة تل أبيب
التالى نائب وزير الدفاع السعودي: بحثت مع بلينكن العلاقات المشتركة وسبل تعزيزها