أخبار عاجلة
ياسين مرياح ينتقل الى العين الاماراتي -

جرحى إثر تفجير استهدف سوقا شعبيا شرقي بغداد

جرحى إثر تفجير استهدف سوقا شعبيا شرقي بغداد
جرحى إثر تفجير استهدف سوقا شعبيا شرقي بغداد

وأكد المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، لـ"سبوتنيك"، أن عبوة ناسفة انفجرت في سوق الذهب في مدينة الصدر، شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة 22 شخصا بجروح متفاوتة.

© REUTERS / ALAA AL-MARJANI

وأضاف المصدر نفسه، أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الصدر العام، ومستشفى الإمام علي، في مدينة الصدر لتلقي العلاج، وتعد مدينة الصدر من كبرى المناطق الشعبية في العاصمة العراقية، بغداد، وتضم العديد من الأسواق المزدحمة بالمواطنين.

وفي سياق متصل، ضبطت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء، وكرا ينطلق منه الإرهابيون لتنفيذ عمليات إرهابية، مع كدس يحتوي أحزمة ناسفة في محافظة بابل وسط البلاد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، بأن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط وكر للإرهابيين والعثور على كدس عتاد بداخل مزرعة تعود لأحد الإرهابيين الهاربين في بابل".

وأوضحت الخلية الأمنية، أن الكدس يحتوي 6 عبوات ناسفة و3 أحزمة ناسفة وقنابل "هاون" ومتفجرات أخرى وكتب تحرض على التطرف.

ونوّهت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلى "أن هذا الوكر يعد منطلقا لعمليات الإرهابيين، وتم رفع المواد المضبوطة أصولياً من قبل الأجهزة المختصة".

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا الاتحادية)، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البحرين: نحن مع تعزيز "ثقافة السلام" في منطقة الشرق الأوسط
التالى وزير خارجية الجزائر يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الهندي