أخبار عاجلة

من بينها المثابرة .. ما السمات التي يبحث عنها مديرو التوظيف في الموظفين المحتملين؟

10 سمات يبحث عنها مديرو التوظيف

السمة

الشرح

1- الولاء

 

- يرغب مديرو التوظيف في تعيين شخص لديه ولاء للفريق والشركة، فالموظفون المخلصون يبذلون قصارى جهدهم في العمل، وينجحون في العمل الجماعي.

 

2- النزاهة

 

- يتابع المستهلكون أخبار الشركات ويحكمون على مدى نزاهتها، لذلك تحتاج الشركات إلى توظيف من يتمتعون بالنزاهة، حفاظًا على سمعة الشركة.

 

3- الصدق والأمانة

 

- يريد أصحاب الشركات تعيين أشخاص يتمتعون بالصدق والأمانة، ورغم صعوبة قياس ذلك الأمر، إلا أن ذلك يتوقف على انطباع مدير التوظيف خلال مقابلة العمل، وما إذا كان يصدق حقًا ما يقوله المرشح المحتمل أم لا.

 

4- القدرة على التكيف

 

- خلال عام 2020 تعلمت معظم الشركات أن أفضل الخطط الموضوعة قد لا تناسب كل الظروف مثلما حدث خلال جائحة كورونا، لذلك تبحث الشركات الآن عن أشخاص لديهم قدرة على التكيف بسرعة مع أي تغييرات قد تحدث، ويستطيعون معالجة المشكلات.

 

5- المثابرة

 

- تعزز هذه السمة القدرة على التكيف، فالشركات تحتاج إلى شخص لديه مثابرة لإنجاز الأهداف سواء كان الأمر متعلقًا بالابتكار أو التغلب على التحديات.

 

6- التحلي باللطف

 

- يتطلب بناء فريق عمل يعمل أفراده معًا بشكل جيد، ويتجنبون الخلافات غير الضرورية تعيين أشخاص لطفاء يتعاملون مع بعضهم البعض بود، فالتعامل بقسوة وبدون لطف لا يساعد على بناء الثقة بين أعضاء الفريق الواحد.

 

7- التحلي بالصبر

 

- هذه السمة مطلوبة للغاية عند التعامل مع أعضاء الفريق، فالتحديات اليومية التي يواجهها الموظفون تحتاج إلى التحلي بالصبر حتى يتمكنوا من التعامل بكفاءة ولطف مع من حولهم، سواء مع زملائهم في العمل أو مع العملاء.

 

8- الذكاء العاطفي

 

- تمثل هذه السمة أهمية خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى فهم مشاعر الآخرين للتواصل معهم بفاعلية، فمن أجل الرد بشكل مناسب يحتاج الشخص أولاً إلى فهم دوافع الآخرين، لذلك تبحث الشركات دومًا عن أولئك الذين يتمتعون بالذكاء العاطفي، حتى يمكنهم التعامل مع الآخرين بشكل جيد.

 

9- قبول الآخر

 

- يعد عدم قبول الآخر إحدى أكثر المشكلات التي تخلق صراعات في العمل، ولأن مديري التوظيف يريدون تجنب أي مشكلات قد تتسبب في خلق بيئة عمل غير مريحة، فإنهم يبحثون دومًا عن أشخاص يتمتعون بالتسامح وقبول الآخر.

 

10- الانفتاح

 

- يبحث مديرو التوظيف أيضًا عن الأشخاص المنفتحين، الذين لديهم استعداد لتجربة الطرق الجديدة لممارسة الأعمال.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "نزاهة" السعودية توقف صرف 100 مليون ريال تعويضات
التالى لقبت بـ«أم الإذاعيين».. صفية المهندس أول امرأة ترأس الإذاعة المصرية