"علّي صوتك"... فيلم مغربي ينافس على جوائز مهرجان "كان"

"علّي صوتك"... فيلم مغربي ينافس على جوائز مهرجان "كان"
"علّي صوتك"... فيلم مغربي ينافس على جوائز مهرجان "كان"

وأفادت "صحيفة هسبريس" بأن الفيلم الروائي المغربي الجديد، للمخرج نبيل عيوش، الذي يأتي تحت عنوان "علّي صوتك Casablanca Beats" ينافس على جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان لعام 2021.

© Photo / MBC

ويناقش الفيلم واقع العديد من فناني "الهيب الهوب" الشباب في المغرب، من خلال قصة الشاب أنس، مغني الراب السابق، الذي يعمل بمركز ثقافي في الحي، والذي يشق طريقه للتعبير من خلال هذا اللون الفنّي.

ونقلت الصحيفة عن لسان المخرج، نبيل عيوش، الذي عبر عن سعادته بقرار اختيار الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان، قائلا: 

إنها لحظات لا تنسى، وبمثابة اعتراف بالمجهود الكبير لجميع طاقم العمل والممثلين الذين بذلوا جهدا كبيرا لإنصاف السينما المغربية والمغرب، وأرى أن رسالة الفيلم وجدت صداها.

وأكدت الجهة المنتجة أن فيلم "علّي صوتك" هو عمل روائي يتماشى مع الأعمال الفنية، التي يحرص نبيل عيوش، منذ سنوات على أن يستمدها من الواقع المعيشي في البلاد.

ويجسد الأدوار الرئيسية للفيلم المغربي كل من أنس بسبوسي، إسماعيل أدواب، مريم نقاش، نهيلة عارف، عبدو بسبوسي، زينب بوجمعة، سفيان بلالي، مهدي رزوق، أمينة كنعان، سماح باركو، مها منان، مروة كنينيش، مروان بناني وعبد الرحمن الرحماني.

ويعد "علّي صوتك"، أول مشاركة لفيلم مغربي يتنافس على السعفة الذهبية في المهرجان، إلى جانب أفلام لمخرجين مثل جاك أوديار، ويس أندرسون، ناني موريتي، أصغر فرهادي، بول فيرهوفن.

ويشار إلى أن فعاليات مهرجان كان السينمائي ستنطلق يوم 6 يونيو/حزيران الجاري، وحتى 17 يوليو/تموز المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عقيلة صالح: اختيار المناصب السيادية تم حسمه سابقا والطرف الآخر لم يلتزم
التالى إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة عن عملية سرقة الأرشيف النووي الإيراني