أخبار عاجلة
HMD تطلق هاتف Nokia C20 Plus بقدرة بطارية 4950 mAh -

أخطاء ساذجة يرتكبها أصحاب الشركات الصغيرة

أخطاء ساذجة يرتكبها أصحاب الشركات الصغيرة
أخطاء ساذجة يرتكبها أصحاب الشركات الصغيرة

في حين يزداد عدد رواد الأعمال الذين يؤسسون شركاتهم الخاصة في جميع أنحاء العالم، فإن الكثير من الشركات الناشئة لا تصمد طويلاً في السوق؛ إذ تغلق العديد منها أبوابها خلال السنوات الخمس الأولى من تأسيسها.

 

ورغم أن الأخطاء التي قد يرتكبها رواد الأعمال من الممكن أن تصبح وسيلة للتعلم، ولتجنب أخطاء مماثلة في المستقبل، إلا أن بعض الأخطاء قد تتسبب في فشل الشركات وإغلاقها تمامًا.

 

 

4 أخطاء يرتكبها أصحاب الشركات الصغيرة

الخطأ

الشرح

1- تولي الكثير من الأدوار

والمسؤوليات

 

- ما من شخص في العالم يمكنه القيام وحده بكل الأشياء المطلوبة لإدارة شركة، لذلك من المهم أن يدرك رواد الأعمال الجُدد أن عليهم تفويض المسؤوليات لموظفيهم.

 

- لن يوفر ذلك الوقت لهم فقط لإنجاز المهام التي لا يستطيع غيرهم القيام بها، بل سيمنح الموظفين أيضًا فرصة لتطوير أنفسهم وزيادة خبراتهم.

 

2- عدم أخذ إجازات كافية

 

- قد يكون من الصعب على رواد الأعمال الجُدد أن يأخذوا إجازة، ويعتمدوا على الآخرين في إدارة الشركة طوال مدة غيابهم، إلا أن العمل طوال الوقت بدون عطلات سيتسبب في النهاية في إنهاكهم، لذلك من المهم أن يحرص رواد الأعمال على أخذ إجازات بانتظام لإعادة شحن طاقتهم.

 

3- عدم الفصل بين العمل

والحياة الشخصية

 

- لم يعد من السهل أبدًا أن يفصل الأشخاص بين عملهم وحياتهم الشخصية، فحتى حين يغادر الأفراد مكاتبهم يتابعون العمل عبر هواتفهم الذكية، ولا يتوقفون عن متابعة رسائل البريد الإلكتروني.

 

- ورغم صعوبة الفصل بين العمل والحياة الشخصية، إلا أنه من المهم للغاية أن يخصص رائد الأعمال وقتًا يوميًا لنفسه لا يعمل خلاله، فهذا أمر مفيد للعمل أيضًا، لأنه حين يقوم بذلك سيشحن طاقته ويذهب للعمل في اليوم التالي مفعمًا بالنشاط والحيوية، كما أن ذلك سيساعده من ناحية أخرى على الحفاظ على علاقته بأسرته وأصدقائه.

 

4- التدخل في كل التفاصيل

 

- لا يحب الموظفون أن يتدخل مديرهم في كل تفاصيل عملهم، لذلك من المهم أن يتجنب رواد الأعمال الجُدد الرغبة في السيطرة على كل التفاصيل، وأن يقوموا بدلاً من ذلك بمنح الموظفين مهام وأهدافاً واضحة، وأن يدربوهم جيدًا، ويمنحوهم الفرصة لتولي مسؤولية العمل بأنفسهم.

 

 

المصدر: إنك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دمشق: وفد هولندي وآخر فرنسي يدخلان الأراضي السورية بشكل غير شرعي وبالتواطؤ مع "قسد"
التالى لقبت بـ«أم الإذاعيين».. صفية المهندس أول امرأة ترأس الإذاعة المصرية