تفاصيل غرامة جديدة شدد رئيس الحكومة المصرية على ضرورة تحصيلها

تفاصيل غرامة جديدة شدد رئيس الحكومة المصرية على ضرورة تحصيلها
تفاصيل غرامة جديدة شدد رئيس الحكومة المصرية على ضرورة تحصيلها

وبحسب موقع "مصراوي"، فقد أكد مدبولي أنه شدد على المحافظين خلال اجتماعه بهم ضرورة التطبيق الصارم للضوابط والإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، مع تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء المصري اليوم الثلاثاء، والذي ناقش عددا من القضايا والملفات المهمة.

وخلال الاجتماع وجه مدبولي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تأمين حاجة المواطنين من جميع السلع بأسعار ملائمة، لا سيما مع قدوم شهر رمضان، مطالبا بالتنسيق مع المحافظين في ما يتعلق بتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بشأن زيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض "أهلًا رمضان".

وشدد على ضرورة توزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكل أنواعها؛ تلبيةً لاحتياجات المواطنين قبل حلول الشهر الكريم، مع إجراء التخفيضات الملائمة على تلك السلع، في إطار سياسة الدولة لتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجًا.

وتوجه مدبولي بالشكر إلى الوزراء وكل الأجهزة والجهات والأشخاص الذين أسهموا جميعًا في حدث نقل المومياوات، والذي أثبت لكل دول العالم مستوى التقدم والتطور الذي أحرزته مصر خلال السنوات الأخيرة، على حد قوله.

وتحدث رئيس الوزراء عن افتتاح الرئيس السيسي مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، والتي تستهدف الدولة من وراء إنشائها تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في المنطقة من ناحية، وامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي؛ مما يتيح للمواطنين الحصول على دواء بمستوى عال من الجودة ويمتاز بالفاعلية.

وأكد مدبولي تسلمه مفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج "الغاز الطبيعي والبنزين" لعدد من المستفيدين من المبادرة الرئاسية "إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي" التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، مشيرا إلى أن هذه المبادرة من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين؛ لأنها تتيح حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة؛ لتيسير فرصة امتلاكهم سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شكري: لدى مصر سيناريوهات مختلفة إذا لحق بها أي ضرر مائي جراء سد النهضة
التالى إصابة 3 من رجال الإطفاء إثر نشوب حريق في مصفاة حمص السورية