أخبار عاجلة
وزير الصحة التونسي: كل مواطن مسؤول عن صحته -
وصول أولى رحلات "ويز إير أبو ظبي" إلى تل أبيب -

ما الذي ينصح به "تشارلي مونجر" الشباب؟

6 نصائح مهنية من تشارلي مونجر للشباب

النصيحة

 

الشرح

1- لا تبع أي شيء لن تشتريه أنت لنفسك

 


- خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في شركة "بيركشاير هاثاواي" عام 2017، اتفق مونجر وبافيت على أن الشباب يجب أن يعملوا في مهنة يحبونها، بدلاً من اختيار الوظيفة التي تقدم لهم راتباً أكبر.

 

- ونصح بافيت الشباب بأن يبحثوا عن الوظيفة التي قد يقومون بها حتى ولو لم يكونوا بحاجة إلى أموال، مضيفًا أن على الشباب التفكير في الوظيفة التي ستجعلهم يشعرون بالرضا. من ناحيته نصح مونجر الشباب قائلاً: "إذا كان لديك شيء تريد فعله حقًا، فلا تنتظر حتى تبلغ 93 عامًا".
 

2- لا تعمل مع شخص لا تحترمه أو لا تُعجب به

 


- يؤكد مونجر على أهمية أن يعمل الشباب مع شخص يحترمونه وينظرون إليه بإعجاب، وهو الشيء الذي طبقه مونجر نفسه، والذي لا يزال يقدر بافيت ويحترمه، بعد العمل معه لأكثر من 40 عامًا.

 

- ويقول مونجر إن إحدى أكثر الصفات التي يعجب بها في بافيت هي قدرته على أن يكون "آلة تعلم مدى الحياة"، ويعزو مونجر نجاحهما في "بيركشاير هاثاواي" إلى قدرة بافيت على التعلم.
 

3- اعمل فقط مع من تستمتع بالعمل مه

 


- حتى بعد كل هذا الوقت الذي قضاه بافيت ومونجر معًا، إلا أن الاثنين لا يزالان يستمتعان بصحبة بعضهما البعض، ورغم صعوبة تكرار مثل هذه العلاقة كثيرًا في مجال العمل، إلا أن مونجر ينصح الأشخاص بالعمل فقط مع أشخاص يستمتعون بصحبتهم.
 

4- وضع توقعات منخفضة

 


- بدلاً من أن يضع الشخص توقعات كبيرة، ويشعر بالقلق كثيرًا تجاه ما قد يحدث في المستقبل، ينصح مونجر الشباب بأن يركزوا على تطوير أنفسهم يومًا بعد يوم، بحيث يصبح كل هدفهم خلال اليوم أن يكونوا أكثر حكمة مما كانوا عليه بالأمس، وأن ينجزوا مهامهم ويقوموا بكل ما عليهم فعله بإخلاص، وحينها سيصبح الانضباط جزءًا من حياتهم اليومية، وسيحققون النجاح في النهاية.
 

5- التحلي بروح الدعابة

 


- حافظ مونجر على روح الدعابة طوال بناء "بيركشاير هاثاواي" مع بافيت، وقال عن شراكتهما إنها كانت مرحة وممتعة، وأضاف بافيت "لقد استمتعنا كثيرًا في شراكتنا على مر السنين".
 

6- أحط نفسك بحب الأصدقاء والعائلة

 


- يرى مونجر أن الأصدقاء والعائلة مهمون جدًا في حياة أي شخص، وقال إن عائلته علمته تعليمًا جيدًا، وكانت مثالاً على كيف يجب أن يتصرف ويتعامل الأشخاص، مشيرًا إلى أن ذلك كان أكثر قيمة من المال، ومؤكدًا: "أن تكون محاطًا بالقيم الصحيحة من البداية يعد كنزًا هائلاً".
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسؤول كويتي: فرض الحظر الكلي في الـ10 الأواخر من رمضان وارد
التالى سقوط سيارة تقل أسرة مصرية في قناة السويس... فيديو