لجنة الانتخابات في فلسطين تتوقع اعتماد حوالي 50 ألف مراقب

لجنة الانتخابات في فلسطين تتوقع اعتماد حوالي 50 ألف مراقب
لجنة الانتخابات في فلسطين تتوقع اعتماد حوالي 50 ألف مراقب

فوفقا لصحيفة "القدس"، من المتوقع أن تعتمد اللجنة من 40 إلى 50 ألف مراقب محلي ودولي، بالإضافة إلى خمسة آلاف صحفي محلي ودولي، لتغطية الإجراءات الانتخابية.

وأكد الناطق باسم لجنة الانتخابات، فريد طعم الله، لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية:

أن لجنة الانتخابات بدأت بعملية اعتماد المراقبين والصحفيين، وقامت بمراسلة عشرات المؤسسات العاملة في مجال الانتخابات، ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الديمقراطية، لتقديم طلبات لاعتمادهم كهيئات رقابة محلية.

وأشار طعم اللّه، أن يوم 16 فبراير/ شباط الجاري هو آخر موعد لتسجيل الناخبين، وبالنسبة للذين لا يحملون أوراقا ثبوتية، قال الناطق، إن أي مواطن مقيم في الأراضي الفلسطينية ولا يحمل أوراقا ثبوتية فلسطينية يجب عليه التوجه إلى مكاتب وزارة الداخلية لإثبات الشخصية، وبموجب إثبات الشخصية يمكنه التسجيل ضمن سجلات الانتخابات.

وتابع، أما المقيمين من الضفة في غزة والعكس، فعليهم الحضور إلى مكاتب وزارة الداخلية في المحافظات، لتوفير وثيقة إثبات شخصية لهم.

وبصدد عدد الناخبين، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، ارتفاع نسبة المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، لتبلغ 82.4 في المئة، ليبلغ عددهم 2.31 مليون مواطن ومواطنة.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات في فلسطين على ثلاث مراحل، أولها التشريعية، التي ستعقد في 22 مايو/ أيار، وتليها الرئاسية، التي ستعقد في 31 يوليو/ تموز، وثم انتخابات المجلس الوطني، التي ستعقد في 31 أغسطس/ آب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العثور على ناشط سياسي مقتولا في جنوب لبنان يثير المخاوف من عودة الاغتيالات 
التالى ملك البحرين يرعى يوم المرأة البحرينية 2021 وقرينته تعتمد "المرأة في التنمية الوطنية" ..