قتلى وجرحى من "أنصار الله" بينهم قيادي في كمين جنوبي الحديدة

قتلى وجرحى من "أنصار الله" بينهم قيادي في كمين جنوبي الحديدة
قتلى وجرحى من "أنصار الله" بينهم قيادي في كمين جنوبي الحديدة

القاهرة – سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري يمني وكالة "سبوتنيك" بأن القوات المشتركة نصبت كميناً لمجموعة من مقاتلي جماعة "أنصار الله"، بعد رصد محاولتها التسلل إلى مواقع عسكرية شرق مديرية التُحَيتا جنوبي الحديدة.

© AP Photo / Hani Mohammed

وأكد المصدر مقتل 6 من عناصر "أنصار الله" بينهم قيادي وإصابة 5 آخرين في اشتباكات دارت بين الطرفين خلال الكمين.

يأتي ذلك غداة مواجهات بين القوات المشتركة وجماعة "أنصار الله" شرقي منطقتي الجَبلية والفَازة في مديرية التُحَيتا جنوبي الحديدة، أوقعت 13 قتيلاً وجريحاً على الأقل من الجانبين.

وتوصلت الحكومة الشرعية وجماعة "أنصار الله" في جولة مفاوضات السلام في السويد، أواخر كانون الأول/ ديسمبر عام 2018م، إلى اتفاق بشأن الحديدة، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.

لكن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الجانبين حول تفاصيله، وسط اتهامات متبادلة بالخروقات للهدنة الأممية المعلنة في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر عام 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مرض الزهايمر يصيب النساء والرجال بطرق مختلفة