مصر: محطة كهرباء العاصمة الإدارية هي الأكبر في العالم

مصر: محطة كهرباء العاصمة الإدارية هي الأكبر في العالم
مصر: محطة كهرباء العاصمة الإدارية هي الأكبر في العالم

وأضاف شاكر أن محطة العاصمة الإدارية الجديدة يتم تبريدها عن طريق الهواء وتم إنشاؤها خلال سنتين ونصف السنة فقط، مع العلم أن المحطة الواحدة تستغرق 6 سنوات وفقا للنظام المعمول به، حسبما ذكرت بوابة "أخبار اليوم".

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY

جاءت تصريحات الوزير المصري خلال الجلسة العامة لمجلس النواب،  اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والتي أضاف فيها أن الوزارة اتبعت أسلوبا علميا للتشغيل والصيانة وهو ما أدى إلى زيادة القدرات والإنتاج، وأن لدى مصر الآن فائض واحتياطي مناسب.

وأفاد الوزير بأنه سيكون هناك ربط مع الأردن وقبرص والسودان، والمشاورات مستمرة فى هذا السياق، وكشف الوزير: "نطمح لتصدير الطاقة المتجددة إلى أوروبا من خلال شبكات حديثة".

وأشار إلى أنه في 2014، كانت هناك أزمة كبيرة فى الكهرباء، وتم عمل خطة لحل هذا الأمر، وتم إنشاء 3 محطات كبيرة من خلال شركة سيمنز بمقدار 14 ألف ميغاوات، وهذا إنجاز هائل وكبير، وتم الانتهاء من هذا الأمر ومن الصيانات الأخرى، لافتاً إلى أن شبكة الجهد بقدرة 500 كليوات والقدرة زادت إلى 4 أضعاف لتصل إلى 54 ألف كليو ميغاوات، وكشف الوزير أن هناك مراكز للتحكم في الشبكة الكهربائية باستمارات 5 مليارات و400 ألف جنيه، وهناك مركز للتحكم العالمي في العاصمة الإدارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مرض الزهايمر يصيب النساء والرجال بطرق مختلفة