أخبار عاجلة
إسرائيل تبدأ تطعيم العمال الفلسطينيين -
بايدن يعلق على زيارة البابا فرنسيس للعراق -

بحضور وزير الخارجية العراقي... شمخاني يتوعد قاتلي سليماني والمهندس

بحضور وزير الخارجية العراقي... شمخاني يتوعد قاتلي سليماني والمهندس
بحضور وزير الخارجية العراقي... شمخاني يتوعد قاتلي سليماني والمهندس

جاء ذلك خلال استقبال شمخاني وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في طهران، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

© REUTERS / Wana News Agency

وأكد شمخاني على "الملاحقة القضائية للآمرين والمرتكبين للجريمة الإرهابية المتمثلة باغتيال القائدين الشهيدين سليماني والمهندس ورفاقهما وإنزال أشد العقاب بهم".

وقتل قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

واعتبر أن "العنصر الأساس للأزمة وعدم الاستقرار في المنطقة هو التواجد الشرير للقوات الأجنبية خاصة الأمريكية فيها".

وقال إن "التنفيذ السريع لقرار مجلس النواب العراقي في إخراج القوات الأجنبية من العراق يعد تمهيدا جيدا لخروجهم من المنطقة كلها".

وأشاد شمخاني بإصدار جهاز القضاء العراقي قرارا بإلقاء القبض على دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، ومايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي السابق.

وقال: "لا ينبغي أن نسمح بأن يذهب دم الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني هدرا ويجب ملاحقة الآمرين والمرتكبين لهذه الجريمة الإرهابية قضائيا وإنزال أشد العقاب بهم".

من جانبه لفت وزير الخارجية العراقي إلى ما أسماه "الدور المتميز" لإيران في صون أمن واستقرار المنطقة، وقال إن "تطوير التعاون في جميع المجالات خاصة الإسراع بتنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة مع البلد الصديق والشقيق إيران يعد من الأولويات الرئيسية لسياسة العراق الخارجية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مرض الزهايمر يصيب النساء والرجال بطرق مختلفة