الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية يرجح تعليق جلسات اللجنة الدستورية بجنيف

الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية يرجح تعليق جلسات اللجنة الدستورية بجنيف
الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية يرجح تعليق جلسات اللجنة الدستورية بجنيف

موسكو - سبوتنيك. وقال العريضي، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "أقول بأن كل شيء يدعو لذلك، لكن رسميا لم يتم بعد، قد يحدث ويجب أن يرفق بتحميل المسؤولية، لا بد أن يثبت تحميل المسؤولية من هو المسؤول عن هذه العرقلة وهو واضح".

© AP Photo

وأضاف تعقيبا على ما إذا كان تعليق الجلسات سيتم بإعلان الأمم المتحدة: "إذا تم التعليق سيكون مشتركا من قبل المعارضة ومن قبل الأمم المتحدة ومبعوثها، والمسؤولية واضحة".

وأوضح العريضي، أن "ما تم الاتفاق عليه قبل بدء الجولة هو جدول أعمال واضح المعالم للحديث في مبادئ دستورية والدخول بكتابة الدستور، أتى وفد سوريا واستمر بما كان يفعله بالجولات السابقة".

مشيرا إلى أن "هذا دعا إلى الحديث باستمرار عن قضايا لا علاقة بولاية أو مهمة اللجنة أو القواعد الإجرائية المتفق عليها، فهذا كله مدعاة لتخريب وتعطيل وتضييع الوقت".

وحول الأنباء عن انعقاد اجتماع بين الأطراف، الروسي والتركي والإيراني، في جنيف، قال الناطق باسم هيئة التفاوض: "هم هرعوا إلى جنيف لإنقاذ العملية لكن هناك من لديه قدرة على تخريبها بسهولة".

هذا وانطلقت أعمال الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، يوم الإثنين الماضي، في الأمم المتحدة بجنيف.

وكانت الجولة الرابعة التي عقدت ما بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وديسمبر/ 4 كانون الأول من العام الماضي، قد انتهت أيضا دون تحقيق أي تقدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق على رأسها كونجستال.. الدواء المصرية تدرج 14 عقارا ضمن جداول المخدرات
التالى مرض الزهايمر يصيب النساء والرجال بطرق مختلفة