دعوة فلسطينية رسمية للاتحاد الأوروبي للرقابة على الانتخابات

دعوة فلسطينية رسمية للاتحاد الأوروبي للرقابة على الانتخابات
دعوة فلسطينية رسمية للاتحاد الأوروبي للرقابة على الانتخابات

© Sputnik . M.Hemida

ونقل الموقع الإلكتروني "العين الإخبارية" عن مسؤول فلسطيني، أن السلطة تتوقع من الاتحاد الأوروبي الضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخابات في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، والقدس الشرقية بشكل خاص.

وكان الاتحاد الأوروبي والعديد من المؤسسات والدول قد شاركوا في الرقابة على الانتخابات الفلسطينية التي جرت في السنوات الماضية.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية، حنا ناصر، خلال تسليم الدعوتين لممثل الاتحاد الأوروبي ،سفين كون فون بورغسدورف، في مقر اللجنة بمدينة البيرة بالضفة الغربية، على أهمية الرقابة الدولية على العملية الانتخابية، لا سيما الاتحاد الأوروبي.

وأوضح حنا ناصر أن الاتحاد الأوروبي "يعتبر شريكاً مهماً للجنة على مدار السنوات الماضية"، داعياً كافة الجهات والمؤسسات الدولية للمشاركة في الرقابة على العملية الانتخابية.

ومن جهته، أشاد بورغسدورف بجهود لجنة الانتخابات المركزية وطواقمها في التحضير للانتخابات رغم كل الصعوبات التي تواجهها، مشددا على "دعم الاتحاد الأوروبي لعقد انتخابات نزيهة وشفافة وفق المعايير الدولية"، ومشيرا إلى "ضرورة مشاركة كل المواطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، بالعملية الانتخابية، ترشحا وانتخابا".

ويذكر أن آخر انتخابات تشريعية فلسطينية جرت في عام 2006، في حين عقدت آخر انتخابات رئاسية في 2005.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي بريف دمشق الجنوبي
التالى ملك البحرين يرعى يوم المرأة البحرينية 2021 وقرينته تعتمد "المرأة في التنمية الوطنية" ..