التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر في الامارات 2019 اول ايام عيد الفطر في دبي 1440 الامارات العربية المتحدة تحري رؤية هلال شوال ، حيث نستعرض لكم من خلال موقعكم ” إعرف سبورت ” أنه من المقرر أن تقوم بعض الدول العربية بالإحتفال بـ موعد العيد والذى سيكون لهم حرية الاحتفال غداً ، كما أن بعض الدول العربية الأخري أكدت بأن موعد عيد الفطر في باقى الدول العربية.

موعد عيد الفطر في الامارات 2019

يحل علينا أول أيام عيد الفطر المبارك هذا العام في دول عربية وإسلامية خلال ” الثلاثاء ” الموافق 4 من شهر يونيو الجاري ، وفي حين أنه سيتم التحري من خلال عدة دول أخري من هلال شوال أي أن العيد على أبعد تقدير سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 5 من شهر يونيو 2019.

اول ايام عيد الفطر في دبي 1440

أعلن مركز الفلك الدولي بأن موعد عيد الفطر المبارك سيكون في دولة الإمارات العربية المتحدة والذى من المقرر له يوم الأربعاء الموافق5 يونيو 2019 ، وسوف يكون رؤية هلال شوال مساء اليوم وسوف يكون غير ممكن في بعض الدول الأخري التي بدأت الصيام خلال شهر رمضان ” يوم الاثنين ” في السادس من شهر يونيو الجاري.

تحري رؤية هلال شوال دبي 2019

كما أنه يفترض أن يكون شهر رمضان 29 يوماً ، وان عيد الفطر المبارك هو يوم الثلاثاء والتي جاءت في الدول التي تكتفي بجميع الحسابات الفلكية التي قد يتبين لها أن هناك امكانية لرؤية الهلال من مكان لآخر فى العالم مساء هذا اليوم.

متي اول ايام عيد الفطر في الامارات 1440

وأشارت المحكمة العليا فى السعودية التي قد دعت كافة المسلمين إلي أن يقوموا بتحري هلال شوال مساء اليوم الاثنين الموافق 3 يونيو الجاري ، وقالت المحكمة ايضاً بأنها قد ترجو لمن يري هلال شوال من خلال العين المجردة أو عبر كافة المناظير المختلفة بأن تقوم بإبلاغ أقرب محكمة ويتم تسجيل الشهادة لديها ، أو يتم الإتصال بأقرب مركز للمساعدة لكي يتم الوصول الى اقرب محكمة.

كان المحكمة العليا قد دعت الى من لديه القدرة الترائي أن يتم الإهتمام بالامر ، وكذلك الإنضمام الى جميع اللجان التي تشكل في مناطق الغرض وذلك وفق ما اوردته وكالة الانباء الرسمية داخل المملكة العربية السعودية مساء اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *