مشاركون في إطلاق حفل ديوان "خيالي": جمال بخيت مصري حتى النخاع

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك عدد من المثقفين والمفكرين في حفل إطلاق وتوقيع ديوان "خيالى" أحدث دواوين الشاعر الكبير جمال بخيت، الصادر عن دار يسطرون للنشر والتوزيع، في نقابة الصحفيين.

تحدث الدكتور شوكت المصري، وتوقف عند بعض القصائد، وأظهر ما فيها من جماليات ورؤية.

ومن جانبه قال الإعلامي جمال الشاعر، إن جمال بخيت شاعر كبير، ومن ملامحه الشخصية أنه مصري حتى النخاع، كما أنه مشجع للمبدعين ومحفز للإبداع، كما أنه يعرف دوره فهو يتحدث للمبدعين.

وحضر حفل الإطلاق كل من أحمد هنو، وزير الثقافة، وخالد البلشي، نقيب الصحفيين، والمخرج الكبير محمد فاضل، والفنانة فردوس عبد للحميد، والمخرج خالد يوسف.

ويقع ديوان خيالي فى مائة صفحة ويضم 38 قصيدة وأغنية، من بينها (الغرام - قولي موافقة - انا مش ملاك - القماش - بُني الإحساس على خمسٍ - درويشك - ما اقدرش - لو مش عارفاني - أنا وابني).

جدير بالذكر أن للشاعر جمال بخيت 11 ديوانا، منها (مشاعر بلا ترتيب - شباك النبي علي باب الله - بنعشق الحياة - نبع العطش - مسحراتي العرب - المصري حبيب متحمس - ساعدني اعيش - أهل المغني - مسحراتي يا مصراوية - دين أبوهم) بالإضافة إلى مسرحية (يمامة بيضا) - و مسرحية (عندريلا) باللغتين العربية والإنجليزية.

كما أن لجمال بخيت عددا من القصائد المترجمة إلى الروسية والأوزبكية والإسبانية، بالإضافة إلى قصيدته (بيانات بطاقتي الشخصية) التي تُرجمت في كلية الألسن بجامعة عين شمس إلى 15 لغة بعدد أقسام الكلية.

يستعد جمال بخيت أيضا لإعادة نشر أعماله الكاملة مع مؤسسة روز اليوسف، ومن بينها كتاب شعر العامية المصرية وكتاب اغانينا كما يقدم حاليا برنامج (عوّام ف بحر الكلام) من إنتاج الشركة المتحدة، على قناة  ON.

يذكر أن الشاعر جمال بخيت من مواليد 29/1/1954.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق