أخبار عاجلة

الأنبوبة الحنجرية المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا.. تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوي

الأنبوبة الحنجرية المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا.. تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوي
الأنبوبة الحنجرية المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا.. تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوي

كتب: ضياء السقا

أعلن الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي بمستشفى العزل بأبوخليفة بمحافظة الاسماعيلية، تدهور حالتها الصحية بشكل ملحوظ.

وأوضح الفريق الطبي في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الأنبوبة الحنجرية المتواجدة عليها حاليًا الفنانة هي التي تضخ الأكسجين للرئة، وبدونها لا يمكنها التنفس في الوقت الحالي، مضيفًا أن الأنبوبة الحنجرية هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا.

وأشاروا إلى أن الجداوي لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، كما أنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجاءت جميعها إيجابية.

وأكدوا أن رجاء حُقنت بجرعتين من البلازما، وأشاروا إلى أن عامل السن مؤثر على عدم تعافيها.

وأجرت الفنانة منذ دخولها العزل الصحي، في 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، والثاني عقب حقنها بمصل بلازما المتعافين بيومين، والمسحة الثالثة تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتهم جميعا إيجابية للفيروس.

وقضت الجداوى، قرابة شهر داخل العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عقب إصابتها بالفيروس، يوم 27 رمضان الماضى، بعد انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذى أذيع فى رمضان الماضى، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر المبارك.

وصاحب دخول رجاء، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشرها وترويجها، مما يؤثر على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.

كانت رجاء الجداوى قد دخلت العناية المركزة، بعد شعورها بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، وكانت حالتها ليست خطرة، واحتاجت إلى "ماسك أكسجين"، وتم وضعها على جهازCPAP ، ثم نقلت على جهاز تنفس صناعي.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ’’ربنا ياخدك‘‘.. إسراء عبد الفتاح تشتبك مع متابعة على إنستجرام بسبب ’’حمدي الميرغني‘‘